الثلاثاء، 27 مارس، 2012

عبد العال حسن


عبد العال حسن

- ولد عام 1944 فى مدينة بورسعيد ومكث فيها حتى نهاية الدراسة الثانوية بعد ذلك حضر إلى القاهرة ولم يغادرها ومقيم فيها حتى الان .
يعد الفنان عبد العال حسن  أحد كبار فنانى الصحافة .. وهو أيضا من بين قلة قليلة فى فن الصالون .. حيث تتألق أعماله من الوجه الأنسانى أو فن البورترية إلى المراكب الشراعية ومناظر الطبيعة .
 - وإذا كان فن البورترية قد تألق بلمسة رواده الأوائل بدءا من الرائد أحمد صبرى وتلميذة حسين بيكار وصبرى راغب وعز الدين حمودة وحسن سليمان .. إلا أن عبد العال قد أضاف إلى هذا الفن مساحة أخرى تألقت بالسحر والجمال تمثل تراكماً إلى تلك المساحة المتسعة لهؤلاء الفرسان الكبار .. لكن وفى نفس الوقت تعد بمثابة حالة شديدة الخصوصية .. فهو يطربنا ويدهشنا ويشجينا بتلك اللمسة التى تفيض بالشاعرية والتألق والتأنق .. تتماس وتتلامس مع المعنى الحقيقى لفقه التصوير .
والعجيب أن فناننا الكبير انجذب لبنات البلد .. ليس بنات بحرى فقط مثل الرائد محمود سعيد .. ولكن بنت الريف والحضر .. وبنت الواحة والصحراء وقدم لهن ملاحم تصويرية بلمسة السحر والجمال ..
ـــــــــــــــــــ
من أعماله 




























هناك 4 تعليقات:

  1. مبروك على الواجهة الجديدة
    وشكرا على البوست الجميل
    مودتي

    ردحذف
  2. شكرا أمل
    الله يبارك فيك ههههههههههه
    المهم الفنان عجبك ... والواجهة
    تحياتى

    ردحذف
  3. معقولة مصر فيها واحد زي ده؟تحفة::::حضرتك بتجيب الصور منين؟

    ردحذف
  4. والله انا سعدت جدا بكلمتك تراكيب .. فعلا مصر ولاده وهم دول اساتذتنا العظام .. المشكله ان الفنانيين العرب اعمالهم مقله على النت وهذا عيب من وزاره الثقافة أو المهتمين بالفن لذ نحاول دائما ان نجد اعمالهم ولو بمجهود زائد ... تحياتى اخونا .. تراكيب ...

    ردحذف

back to top